منتديات جرح العراق


اهلا وسهلا بيك يا زائر في منتديات جرح العراق
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جريد جرح العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جرح العراق
.::|نائب المدير|::.


البلد :
الجنس : ذكر
المزاج :
المهنه :
عدد الرسائل : 317
العمر : 43

مُساهمةموضوع: جريد جرح العراق   الأحد فبراير 20, 2011 6:00 am

أخبار / العراق
تظاهرات جديدة في السليمانية باقليم كردستان

السليمانية: أصيب عشرة متظاهرين بجروح السبت خلال مواجهات دارت بينهم وبين قوات الامن الكردية قرب مقر للحزب الديمقراطي الكردستاني في السليمانية، ثاني كبرى مدن اقليم كردستان بشمال العراق.
وقال الطبيب ريكوت محمد رشيد مدير ادارة الصحة في محافظة السليمانية إن "عشرة متظاهرين اصيبوا في الرأس والذراع والظهر"، مشيرا الى ان الجرحى مصابون بكدمات ناجمة عن تعرضهم للضرب بالهراوات وللكمات بالايدي.
ووقعت المواجهات حين حاول متظاهرون الدخول الى مقر للحزب الديمقراطي الكردستاني يبعد نحو 400 متر عن المقر الذي هاجموه الخميس. واطلقت القوات الامنية النار في الهواء لابعاد المتظاهرين الذين تراجعوا ووقفوا على مقربة من المقر حيث احرقوا اطارات سيارات.
وكان نحو الف شخص تجمعوا بعيد ظهر السبت في الساحة الرئيسة في السليمانية (270 كلم شمال بغداد) للمطالبة بالافراج عن معتقلين وبانسحاب القوات الامنية من المدينة وبمحاكمة مسؤول الحزب الوطني الكردستاني في المدينة الذي وبحسب المتظاهرين امر باطلاق النار عليهم الخميس.
وصباح السبت تظاهر نحو ثلاثة الاف من طلاب جامعة السليمانية، مطالبين رئيس الاقليم مسعود بارزاني بالاعتذار عن قيام حراس مقر لحزبه في المدينة باطلاق نار على متظاهرين الخميس ما ادى الى مقتل شخصين وجرح 57 اخرين.
ورفع المتظاهرون الذين لم تسمح لهم قوات الامن بمغادرة حرم الجامعة، لافتات كتب عليها "نطالب مسعود بارزاني بصفته رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني بتقديم إعتذار لمواطني السليمانية لما قام به حراس مقر حزبه".
كما طالبوا باحالة المسؤولين والاشخاص الذين قاموا باطلاق النار على المتظاهرين الى المحاكم، فيما طالبت لافتة اخرى "باخراج القوات الكثيرة الموجودة داخل المدينة".
=============================================================


أيتام العراق: حكومة تتجاهل وجمعيات مدنية تبحث عن الربح



تختلف وجوه العنف في العراق، لكنه يبقى سيد الموقف، فتارة يبلس وجه الحرب كما حدث مطلع الـ2003 وماتلاها من احداث، وطوراً يرتدي وجه اخر تمثل بالاعمال المسلحة والتي اندرجت في خانة مايسمى بالحرب الطائفية مابين 2006 و2007، والوجه الجديد للعنف في العراق الان هو "كاتم الصوت"، وكل تلك الوجوه افرزت اجيالاً من ألايتام الذين توارثوا عن بعضه البعض سنوات من سقم العيش ومرارة الذل.

ويحوي العراق النسبة الاكبر من بين الدول العربية في عدد الايتام اذ يفوق الأربعة مليون يتيم، وذلك استناداً الى تقرير دولي صدر مؤخراً واثبت صحته تصريح لوزراة حقوق الانسان العراقية، مع الاخذ بعين الاعتبار ان عدد الايتام في الوطن العربي يبلغ مايقارب الـ6 ملايين ويحظى 10% منهم فقط بكفالة ورعاية المؤسسات الحكومية.

ولكن، هل يعلم الجميع ان ما يعانيه أيتام الوطن العربي ليس بمستوى معاناة اقرانهم في العراق؟

ولنشير الى ما نصت عليه التشريعات والقوانين العراقية في هذا الشأن، حيث تضمن الفصل الرابع من الدستور العراقي في خانة /الأسس الاجتماعية والثقافية وفي المادة 34 بان تكفل الدولة حماية الأمومة والطفولة ويحظر الاستغلال الاقتصادي للأطفال بصوره كافة، وتتخذ الدولة الاجراءات الكفيلة بحمايتهم، فيما حددت المادة 36 بان الدولة تكفل الضمان الاجتماعي والصحي للعراقيين في حالات مختلفة من ضمنها اليتم وتعمل على وقايتهم من الجهل والخوف والفاقة، وتوفر لهم السكن والمناهج الخاصة لتأهيلهم والعناية بهم، وينظم ذلك بقانون.

وهنا سنأتي الى طرح السؤال التالي "أين هو القانون المعني بواقع وحقوق الايتام" إذ بعد ان فتشت في القوانين التي صوت عليها مجلس النواب العراقي منذ 2006 وحتى 2010 اكتشفت انه قد تم التصويت على 195 قانوناً لم يتناول أي منها شأن الايتام.

وقد انشئت عقب الحرب على العراق في الـ2003 مؤسسات مجتمع مدني بشقيها البحثي والخدماتي اي مراكز الابحاث والدراسات المعنية بواقع الطفل والمؤسسات الخيرية التي تعنى برعاية وكفالة الايتام، وفاق عددها المئات، وعليه يجب ان تكون الغاية من وجود مثل تلك المؤسسات هو سد الثغرات الحاصلة في عمل اجهزة الدولة.

ولكن ما حققته تلك المؤسسات الى الآن من انجازات على ارض الواقع يوصف بالقليل، في حين يذهب نشاط بعضها الى الشكلي والفارغ من اي مضمون عبر اعتماد نشاطات ترويجية للمؤسسات نفسها بدلاً من الاهتمام بواقع القضية التي اعتمد وجود تلك المؤسسات عليها وهو حال ألايتام.

ومايزيد المخاوف من تفشي ظاهرة تبني الاهتمام بالايتام في العراق، هو ظهور عشرات الجمعيات الخيرية التي تبنت ظاهرياً قضية الايتام، متخذة من هذه القضية شعاراً للكسب غير المشروع.

كما ترددت في وسائل الاعلام العراقية والعربية والدولية اخبار عن المتاجرة بالاطفال بطرق مختلفة، ولم يظهر اي مصدر حكومي يؤكد او ينفى ما تداوتله وسائل الاعلام.

واكتشفت في نهاية بحثي ان كل الجهات الحكومية وغير الحكومية الرافعة للواء الدفاع عن حقوق الايتام قدمت وتقدم جهود لا تفي بمتطلبات الحد الادنى لهذه الشريحة الواسعة والمهمة في المجتمع العراقي، ويجب ان تكون هناك جدية اكثر للنهوض بواقع الايتام.
==========================================================================================================
اخبار عالميه


هل يمكن للرئيس الأميركي قطع الانترنت على شعبه؟

ادى تعطيل شبكة الانترنت لمدة خمسة ايام في مصر في اوسع انقطاع من نوعه حتى الان الى تحريك الجدل في الولايات المتحدة حول مدى القدرة التي ينبغي ان يمتلكها البيت الابيض للتحكم في الانترنت في حال نشوب ازمة كبرى.

وبالنسبة الى معارضيه، يهدد مشروع القانون الذي سيسمح للرئيس الاميركي بتعطيل الانترنت حرية التعبير وحقوق اساسية اخرى.

لكن انصار مشروع القانون الذي يشق طريقه الى الكونغرس، يعتبرون انه لن يسمح لواشنطن بتعليق الانترنت بسهولة.

وعندما قام حسني مبارك بتعطيل الانترنت في كل انحاء البلاد، انتقد اعضاء الكونغرس الاميركي الذين يقفون وراء مشروع القانون لضمان امن الشبكة الالكترونية، الرئيس المصري واعتبروا انه "مخطئ تماما".

وقال اعضاء مجلس الشيوخ الثلاثة جو ليبرمان (مستقل، رئيس لجنة الامن الداخلي في مجلس الشيوخ) وسوزان كولينز (جمهورية) وتوم كربر (ديموقراطي) ان ما قام به مبارك لوقف الانترنت "كان يرمي الى اسكات الانتقادات الداخلية التي تستهدف حكومته".

واضاف الاعضاء الثلاثة في بيان "مشروع قانوننا حول امن الشبكة الالكترونية يرمي الى حماية الولايات المتحدة من القرصنة على الانترنت من الخارج".

وتابعوا "لن نوقع ابدا قانونا يجيز للرئيس او اي شخص آخر بقطع الانترنت" مؤكدين ان "ممارسة مثل هذه السلطة حتى في الحالات الطارئة خرق لدستورنا".

واوضحوا ان "قوانيننا حاليا تعطينا سببا للقلق". واكدوا انه في حال تم تبنيه سيستبدل الصلاحيات "الواسعة وغير الواضحة" الممنوحة للرئيس باخرى "محددة" لن تستخدم سوى في حال حدوث طارئ على الصعيد الوطني.

وفي حزيران/يونيو بعثت 25 منظمة للدفاع عن الحريات المدنية بينها الاتحاد الاميركي للحريات المدنية ومؤسسة الحدود الالكترونية، رسالة الى ليبرمان وكاربر وكولينز للاعراب عن قلقها.

وكتبت المنظمات في الرسالة ان "تغييرات ضرورية للتحقق من ان التدابير لحماية الشبكة الالكترونية لا تؤثر على حرية التعبير واحترام الحياة الخاصة وحقوق مدنية اخرى".

واضافت "الانترنت اساسية لحرية التعبير وحرية الوصول الى الاعلام ويستخدم الاميركيون هذه الشبكة كل يوم للحصول على معلومات والتواصل".

وفي مدونة قالت رئيسة مؤسسة الحدود الالكترونية سيندي كوهن ان "الدرس من تجربة مصر هو انه لا يحق لاحد ولا حتى رئيس الولايات المتحدة تعطيل الانترنت".

وردا على الرسالة تعهد المسؤولون الثلاثة باصدار قانون "يمنع الرئيس من القيام بما قام به مبارك".

واضافوا "قانونا يتضمن حواجز تمنع الرئيس من السماح للاميركيين من دخول شبكة الانترنت".

وذكر جيمس لويس الخبير في الامن الالكتروني لدى مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ان الشروط المفروضة لتعطيل شبكة الانترنت "صعبة جدا".

وقال لويس ان هذا القانون يفرض "حجرا" على الانترنت، مقارنا الامر بالتدابير التي اتخذت لمكافحة مرض انفلونزا الطيور. واضاف ان هذا الاجراء سيسمح بتجنب انتقال العدوى الى الشبكة برمتها من خلال الطلب من مؤسسة مصابة بفيروس الانفصال عن الشبكة".


============================================================================================================

اخبار الرياضه

----------



بطولة العراق: صراع ثلاثي على الصدارة



المتصدر الجوية ومطارديه الميناء والزوراء يراهنون على محطة حاسمة في البطولة.

ميدل ايست أونلاين

<TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width=310 border=0>

<TR>
<td></TD></TR>
<TR>
<td align=middle><TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width=300 border=0>

<TR>
<td align=middle></TD></TR>
<TR>
<td bgColor=#f6f6f6>
المشجعون على كامل الاستعداد </TD></TR></TABLE></TD></TR>
<TR>
<td></TD></TR></TABLE>


بغداد - تشهد الجولة الثانية عشرة لبطولة العراق لكرة القدم صراعا ثلاثيا على صدارة ترتيب المجموعة الثانية بين المتصدر الجوية ومطارديه الميناء والزوراء، عندما يتقابل الثلاثة مع النجف ونفط الجنوب والديوانية على التوالي الجمعة.

وتبرز مواجهة المتصدر الجوية (23) والذي يتقدم على مطارديه بفارق الاهداف، مع مضيفه النجف في واجهة منافسات هذه الجولة لما تنطوي عليه هذه المباراة من اهمية لكلا الطرفين، اذ يسعى صاحب الارض والجمهور لتحسين مركزه الثامن بينما يرغب منافسه بالمحافظة على الصدارة.

ولا تقل مباراة الميناء مع جاره وضيفه نفط الجنوب اهمية عن سابقتها، ففوز الاول يعني البقاء في دائرة المنافسة على الصدارة، والحال ذاته للضيوف الذين يحاولون تفادي اية مخاطر تهدد مشوارهم. ويدخل الميناء ثاني الترتيب مباراته برصيد 23 نقطة بينما يمتلك منافسه 15 نقطة في المركز التاسع.

وعلى ملعبه يخوض كربلاء لقاء سهلا امام المصافي يحاول فيه صاحب الضيافة خطف فوز ثمين من اجل تعديل ترتيبه السادس واستثمار اي تغيير مفاجئ على المراكز الاولى من شانه ان يصب في مصلحته.

ويمتلك كربلاء 20 نقطة في المركز الخامس متقدما على منافسه بفارق الاهداف وبمرتبتين.

وينتظر سادس الترتيب الطلبة (20) في هذه الجولة اختبارا صعبا امام رابع القائمة بغداد (21) عندما يتقابلان غدا ايضا في مواجهة يرغب الطرفان بالخروج منها بفوز ثمين لتعزيز المشوار.

ويتقابل الحسنين مع الهندية في لقاء متكافئ وبعيد عن اشكال المنافسة بقدر ما يشكل فرصة لاثبات الذات.

ويختتم الناصرية ونفط ميسان مباريات المجموعة الثانية بلقائهما بعد غد السبت.

وفي اطار منافسات المجموعة الاولى يحاول المتصدر زاخو المحافظة على مركزه من جهة وتعويض خسارته الماضية من جهة ثانية عندما يلتقي مضيفه الرمادي غدا في لقاء يعني الكثير للطرفين. ويمتلك زاخو في سجله 21 نقطة مقابل 8 نقاط لمضيفه في المركز الثاني عشر.

وسيحاول الشرطة رابع الترتيب برصيد 17 نقطة تعويض سقوطه في الجولة الماضية امام الكهرباء بثلاثية نظيفة، عندما يقابل مضيفه سامراء السبت.

ويقابل الجيش النفط في اليوم ذاته.

وتقام الاحد ثلاث مباريات ضمن منافسات المجموعة يلتقي فيها الصناعة مع البيشمركة وديالى بمواجهة دهوك، وتنتظرالكرخ مهمة صعبة على ملعب مضيفه اربيل الذي اخذ يشق طريقه صوب المراكز الاولى بعد فوزه العريض على الموصل امس الاربعاء برباعية نظيفة في لقاء مؤجل نقلته الى المركز الخامس مع احتفاظه بثلاثة لقاءات مؤجلة اخرى.

من جهته اعترف مدرب الكرخ علي وهاب بصعوبة هذه المباراة: "ستكون المواجهة صعبة لكن هذا لا يمنع من ان نقدم مباراة جيدة نأمل فيها ان نحقق نتيجة طيبة ولدينا لاعبين شباب يمتلكون الاندفاع والحيوية للصمود بوجه اربيل الذي يمتلك لاعبوه الخبرة والتجربة".

وتبدو الفرصة سانحة امام الكهرباء في هذه الجولة لتجديد الفوز واضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده عندما يقابل الموصل الاثنين المقبل في ختام مباريات المرحلة.

ويدخل الكهرباء مباراته برصيد 15 نقطة في المركز السابع ويمتلك منافسه 10 نقاط في الترتيب الحادي عشر.
=========================================================================

دوري ابطال اوروبا: رائحة الثأر تفوح من موقعة 'ستاد الامارات'



تفوح رائحة الثأر من موقعة "ستاد الامارات" التي ستجمع ارسنال الانكليزي بضيفه برشلونة الاسباني الاربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وتعتبر هذه الموقعة الاقوى في الدور ثمن النهائي الى جانب مواجهة انتر ميلان الايطالي حامل اللقب ووصيفه بايرن ميونيخ الالماني، ومن المتوقع ان تكون مثيرة الى اقصى الحدود نظرا الى الاداء الهجومي "السلسل" الذي يتمتع به الفريقان.

ويبحث ارسنال في هذه المواجهة عن استعادة اعتباره من برشلونة والتخلص من عقدته امام النادي الكاتالوني لان فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر لم ينجح في الخروج فائزا في اي من المباريات التي خاضها امام منافسه ان كان على ارضه او في "كامب نو" او على ملعب محايد على غرار نهائي 2006 عندما حول الفريق الاسباني تخلفه بهدف لسول كامبل الى فوز 2-1 بفضل هدفين من الكاميروني صامويل ايتو والبرازيلي البديل جوليانو بيليتي، فتوج باللقب للمرة الثانية بعد 1992 قبل ان يلحقه بلقب ثالث عام 2009 على حساب فريق انكليزي اخر هو مانشستر يونايتد (2-صفر).

وتواجه الطرفان للمرة الاولى في المسابقة ذاتها خلال دور المجموعات من موسم 1999-2000 عندما تعادلا ذهابا في برشلونة 1-1 قبل ان يفوز النادي الكاتالوني ايابا في ويمبلي 4-1 حين كان مدربه الحالي جوسيب غوارديولا قائدا للفريق.

ثم تواجه الفريقان الموسم الماضي ايضا خلال الدور ربع النهائي فتعادلا ذهابا 2-2 في لندن بفضل ركلة جزاء نفذها قائد "المدفعجية" وصانع العابه الاسباني شيسك فابريغاس قبل 5 دقائق من النهاية، قبل ان يفوز النادي الكاتالوني ايابا على ارضه 4-1 بفضل رباعية من نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي بعدما افتتح الدنماركي نيكلاس بندتنر التسجيل للنادي اللندني الذي يتأهل الى الادوار الاقصائية للمرة الحادية عشرة على التوالي من اصل 13 مشاركة حتى الان، وهو بلغ الدور ربع النهائي في الاعوام الثلاثة الاخيرة.

ويأمل ارسنال ان يواصل تألقه على ارضه في المسابقة هذا الموسم لان الفريق اللندني فاز في المباريات الثلاث التي خاضها بين جماهيره خلال الدور الاول، مسجلا 14 هدفا، علما بانه لم يتلق اي هزيمة على ارضه في المباريات ال27 التي خاضها في المسابقة على "ستاد الامارات" (ارسنال ستاديوم سابقا) على يد فريق من خارج انكلترا.

اما بالنسبة لبرشلونة فهو تصدر مجموعته في الدور الاول امام كوبنهاغن الدنماركي، لكنه عانى خارج قواعده لانه لم يخرج فائزا سوى مرة واحدة وكانت على حساب باناثينايكوس اليوناني (صفر-3)، محققا حينها فوزه الاول خارج قواعده من مبارياته الست الاخيرة في المسابقة، والثاني فقط في اخر 12 مباراة لكنه لم يخسر سوى مرة في المباريات ال15 الاخيرة التي خاضها خارج قواعده.

وبعيدا عن الاحصائيات التي لا تعني الكثير، فان مهمة ارسنال امام كتيبة غوارديولا ستكون صعبة للغاية لكن مدربه فينغر يؤكد ان فريقه تعلم من مواجهتي الموسم الماضي، مضيفا "عندما تواجه فريقا مثل برشلونة انت بحاجة لان يكون لاعبو فريقك ال11 في قمة عطائهم. من المهم بالنسبة لنا ان نلعب المباراة بثقة وايمان بقدراتنا".

وتابع فينغر الذي تواجه ايضا مع غوارديولا عندما كان الاخير لاعبا والاول مدربا لموناكو خلال الدور الاول لموسم 1993-1994 (فاز برشلونة 2-صفر ذهابا و1-صفر ايابا)، "ما تعلمناه من الموسم الماضي هو اننا احترمناهم كثيرا في الشوط الاول، وكنا محظوظين لخروجنا بهذه النتيجة (التعادل في مباراة الذهاب). نحن لسنا المرشحين للفوز في هذه المباراة لكن اعتقد انه بامكاننا تحقيق هذا الامر".

اما فابريغاس الذي بدأ مشواره الكروي مع برشلونة، فرأى بدوره انه لا يجب على فريقه الخوف من النادي الكاتالوني، مضيفا "لا يجب ان نشغل بالنا بهم. يجب ان نلعب دون خوف، ان نلعب باسلوبنا. احترمناهم كثيرا الموسم الماضي خصوصا خلال الشوط الاول من مباراة الذهاب".

وتابع فابريغاس "نحن نعلم انه افضل فريق في العالم، امامنا مهمة صعبة جدا. نحن نملك فريقا شابا لكنه يتمتع بالكثر من الطاقة والموهبة".

ويدخل الفريق اللندني الى هذه الموقعة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على ضيفه ولفرهامبتون 2-صفر بفضل هدفين من الهولندي روبن فان بيرسي ليحافظ على فارق الاربع نقاط الذي يفصله عن مانشستر يونايتد المتصدر، في حين ان برشلونة تعثر وتوقف مسلسل انتصاراته المتتالية عند 16 بعد سقوطه في فخ التعادل مع مضيفه سبورتينغ خيخون (1-1)، ما سمح لملاحقه وغريمه ريال مدريد بتقليص الفارق الى خمس نقاط.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية، يتواجه روما مع ضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني الذي يتجاوز حاجز دور المجموعات للمرة الاولى في تاريخه.

ومن الصعب توقع نتيجة هذه المواجهة التي ستكون اعادة لدور المجموعات من موسم 2006-2007 عندما حقق روما فوزا كبيرا على ارضه برباعية نظيفة، قبل ان يخسر ايابا صفر-1.

ويأمل روما ان يدخل الى هذه المواجهة بزخم مبارياته الثلاث الاخيرة في دور المجموعات عندما عاد من بعيد لينتزع البطاقة الثانية بعد فوزه على مضيفه بال السويسري 3-2 وضيفه بايرن ميونيخ 3-2، ثم تعادله خارج قواعده مع كلوج الروماني 1-1.

ويدخل الفريق الايطالي الى هذه المباراة بافضلية متمثلة بان منافسه غاب عن المباريات الرسمية منذ اواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بسبب العطلة الشتوية في اوكرانيا، وهو تحضر لهذا اللقاء بمشاركته في دورة ودية في اسبانيا (كأس ديل سول) حيث فاز في اربع مباريات ووصل الى النهائي قبل ان يخسر امام مواطنه كارباتي صفر-1.

ويقود الفريق الاوكراني المدرب الروماني ميرسيا لوشيسكو الذي يعرف الكرة الايطالية جيدا كونه اشرف على بيزا (1990-1991) وبريشيا (1991-1996) وريجيانا (1996-1997) وانتر ميلان (1998-1999)، وتواجع مع روما في تسع مناسبات في الدور الايطالي وخرج فائزا ثلاث مرات، مقابل ثلاث هزائم وثلاثة تعادلات.

كما انه زار الملعب الاولمبي مرتين في هذه المسابقة، الاولى انتهت بالتعادل (1-1) خلال الدور الثاني لموسم 2001-2002 حين كان مدربا لغلطة سراي التركي، وموسم 2006-2007 مع شاختار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عدنان الانباري
.::|ADMIN|::.


البلد :
الجنس : ذكر
المزاج :
المهنه :
عدد الرسائل : 268
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: جريد جرح العراق   الجمعة فبراير 25, 2011 7:04 am

مشكووووووووووووور اخ برهان موضوع مميز





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.jiraq.yoo7.com
 
جريد جرح العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جرح العراق :: الاقسام العامة :: قسم الاخبار العالميه اليوميه-
انتقل الى: